Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
probléme avec les forces armés royals
22 avril 2008

probléme avec les force armés royale maroc

السيبة بالقوات المسلحة الملكية بالمغرب

من بوسيف ابراهيم
العنوان قصر تاخيامت اوفوس الرشيدية

يشرفني اخباركم انني قمت بزيارة الى الطبيبة بمستشفى اوفوس الرشيدية و قد اعطتني ان اشتري دوء شومبنيون
GRISéO Pde
lapp*2/j pdt 2 mois
و ليس لدي ما اشتري به الدواء لكون طردت من عملي و حكم لي الطبيب الاختصاصي الخبير بعجز مع الاستفادة من معاش العجز و لا تريد لجنة العجز ان تمنحه لي و قد ارسلت ايضا لتعاضدية القوات المسلحة الملكية ادوية كي احصل على مقابلها و اخدت بون فيه اكثر من 200درهم و لم ترسل لي اي شيء مند اكثر من 6 اشهر لدلك اطلب منكم المساعدة فانا لا اطلب خبزا او صدقة اطلب احترام القانون فأجرتي تاخدها ميزانية الدولة و تصرفها على القطاعات العامة راه السيبة نايضة فالمغرب كولشي تايسرق ما تايوصلني والو

[ Ajouter un commentaire ] [ Aucun commentaire ]

# Posté le jeudi 03 avril 2008 17:16

مقال شكوى لله ضد القوات المسلحة الملكية

مقال شكوى لله ضد القوات المسلحة الملكية

الحمد لله وحده الرشيدية في:22/11/2007 [
السيد: بوسيف ابراهيم
العنوان: قصر تاخيامت اوفوس الرشيدية
الى السيد رئيس المحكمة الادارية بالرباط
مقال:ضد
الدولة المغربية في شخص الوزير الاول بمكتبه بمقر الوزارة الاولى بالرباط
المدير العام لادارة الدفاع الوطني بمكتبه
السيد مدير الصندوق المغربي للتقاعد
الوكيل القضائي للملكة بوزارة المالية
السيد وزير المالية و الخوصصة و الاقتصاد و السياحة
نتشرف بان نرفع إلى سيادتكم
باني كنت ضابط صف بالقوات المسلحة الملكية واني تعرضت للطرد من صفوف القوات المسلحة الملكية بتاريخ 30/04/2004 نتيجة القرار المتخذ في 18/03/2004عن إدارة الدفاع الوطني تحت رقم: 62124
واني أجد نفسي مضطرا للجوء إليكم سيدي الرئيس للطعن في مصداقية القرار المشار إليه وما يترتب من تعويضات لفائدتي حيث ضربوا عرض الحائط ضد حقوق مواطنتي و قوانين دستور المملكة المغربية و القوانين الإدارية و قوانين حقوق الإنسان و ستعرفون سيدي كل ما نتج عن دلك.
فشكلا:
إني تقدمت بطلب تمتعي بالمساعدة القضائية إلى كل من السيد رئيس المحكمة الإدارية بالرباط الذي قضى وفق طلبي والسيد نقيب هيئة المحامين بالرباط الذي عين المحامي الاستاد عبد الكريم الموساوي في ملفي حيث صدر حكم بعدم قبول الطلب والناتج عن مسطرة ادارية تقول ان الطلب الدي تقدمت به جاء في وقت متأخر و لم يتم مراعات الظروف و كيف تمت عملية الطرد و الطريقة التي تسلمت بها القرار الذي طلبت إلغاءه و في أي وقت و عراقيل أخرى اثر العزل وقد عمل المحامي برفع الدعوى إلى محكمة الاستئناف الإدارية أي المجلس الأعلى لطلب معاشات الزمانة .
وموضوعا:
خلاصة وقائع ملفي أنني حصلت على شهادة الباكالوريا في العلوم في يونيو1999 كما حصلت على شهادة الأهلية التقنية رقم 2 بتاريخ 20/09/2001 وعلى الشهادة التكميلية بتاريخ9/09/2002 .
إني انخرطت في صفوف القوات المسلحة الملكية مند 01/09/1999 برتبة تلميذ ضابط الصف تقني وتمت ترقيتي إلى رتبة رقيب بتاريخ01/08/2001
واني استمررت في عملي بالصفة المذكورة إلى أن تعرضت لوعكة صحية خفيفة وبدل أن يتم إرجاعي إلى عملي بعد شفائي فوجئت بطردي من صفوف القوات المسلحة وإحالتي على التقاعد بناء على تقرير منجز من قبل اللجنة الخاصة بوضعية العجز بتاريخ 18/03/2004 وقد تم هذا في غيبتي ودون استدعائي ودون حضوري دفاعي أو ممثل عن المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة.
وحيث أن القرارالاداري المطعون فيه انتهى إلى تأكيد أني مصاب بنسبة عجز مدتها60 بالمئة في حين أني متمتع بكامل قويا الصحية واثبت أني لم اعرض على أية لجنة طبية للتثبيت مما نسبته إلي اللجنة المذكورة ، وإنها اعتمدت في قرارها على مجرد رأي شخصي للطبيب المعالج الذي اتخذ موقفا عدائيا وغير صائب اتجاهي.
و حيث أن القرار الصادر عن اللجنة المشار إليها أعلاه هو قرار إداري يقبل الطعن بالإلغاء أمام القضاء الإداري كما انه يقبل المطالبة بالتعويضات عن الآثار المترتبة عني.
وحيث انه طبقا لمقتضيات الفصل التاسع من الدستورلايمكن اتخاذ أي قرار اداري مصيري في حق أي شخص دون مثوله امام اللجنة المتخصصة وإبدائه لرأيه ولأوجه دفاعه وإلا كان هذا القرار مشوبا بعيب الشطط في استعماله السلطة حرية الرأي و التعبير و الحضور- الاجتماع- .
بالاضافة إلى هدا يقر دستورنا إلى محاربة الفقر و حق الشغل أنظر الفصل13 من الدستورو حقي في العيش الكريم لإعالتي و إعالة أخواتي و أمي توفير المأكل و المشرب و الملبس.
وحيث أني لحقتني أضرار وخسائر كبيرة و جسيمة وأصبحت عرضة للضياع والتشرد وبعدما كنت مستقرا في حياتي العملية وبعدما تلقيت تكوينا فنيا وتقنيا دقيقا مما يحق لي أن أطالب بالتعويضات على الطرف المدعي عليه بتعويض عن الأضرار اللاحقة بي في حدود تعويض مسبق قدره20000 درهم مع الأمر بإجراء خبرة طبية للتأكد من حالتي الصحية وقدراتي العقلية وحفظ حقي في مستنتجاتي بعد الخبرة.


لهذه الأسباب وغيرها نلتمس منكم :
- قبول هذا المقال شكلا.
- القول وحكم بارتكازه على أساس صحيح وموضوع.
- إلغاء القرار الصادر عن اللجنة المشار إليها أعلاه بتاريخ 18/03/2004 تحت رقم 62124 مع ما يترتب عنه قانونا.
- الحكم لفائدتي بتعويض مسبق عما لحقني من أضرار وخسائر في حدود مبلغ عشرين ألف درهم20000 درهم.
- الأمر بإجراء خبرة طبية للتأكد من حالتي الصحية والعقلية وللتأكد من الأضرار التي لحقت بي من جراء القرار المطعون فيه مع حفظ حقي في تقديم مستنتجاتي بعد الخبرة.
- شمول القرار بالنفاذ المعجل.

تحت جميع التحفظات

[ Ajouter un commentaire ] [ Aucun commentaire ]

# Posté le jeudi 03 avril 2008 17:09

sgt brahim boussif a la justice au tribunale militaire permanantes des force armés royales au tribunale administratif a rabat

الرشيدية في 10/03/2008
السيد: بوسيف ابراهيم
العنوان :قصر تاخيامت اوفوس الرشيدية
عـــــــــريــضــة احـــتــجـــاجـــيـــة
سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر و التأييد
وبعد: نتشرف نحن ابراهيم بوسيف أن نلتمس منكم رفع الحيف الذي طال قضيتي كضابط الصف مند 01/09/1999 إلى ان صدر القرار الجائر التعسفي من طرف اللجنة الطبية الخاصة بإدارة الدفاع الوطني في 18/04/2004 القاضية بالعجز بدون استشارتي أو استدعائي أو إحالتي إلى خبرة طبية حيث كنت أزاول مهامي بالصحراء المغربية و بالضبط في رخصة مبررة بشهادة طبية .
ادا كان جلالة الملك محمد السادس قائدنا الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية يوصي بدولة الحق و القانون, قاننا نستنكر أن تكون اللجنة القاضية بالعجز منصفتا ومحقتا لقضيتي و الماثلة أمام القضاء ملف 439/1/05 بالمحكمة الإدارية الرباط و المؤازرة من طرف - المحامي الاستاد عبد الكريم الموساوي – في إطار المساعدة القضائية ملف مسجل تحت رقم 10793 م.ع بتاريخ 17اغسطس 2006 .
ان المصالح الاجتماعية و مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بصفتهما الوسيط بيننا وبين إدارتنا والقائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك . ندين الحكم الصادر من اللجنة الطبية نستنكر الطما طل في قضيتي .كما نرفض نسبة العجز التي لاتعتبر أجرة يوم عمل واحد بحجة أني امتلك كل قواي العقلية و الصحية السليمة .كما نرفض معاش واحد إن لم يتم إرجاعي .وأطالب بمعاش العجز الذي حكم به الطبيب الاختصاصي و معاشات الرمانة بحجة أني ليس لدي شغل وحاصل على دبلومات ذات تكوين خاص بالقوات المسلحة الملكية .
إن تدخل المصالح الاجتماعية ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين قبل فوات الأوان يعتبر أحسن خدمة تقدمها هده المصالح حتى لا يهان أفراد الجيش في المجتمع خاصة واني تلقيت تكويننا فنيا في هدا المجال و أني قدمت خدمات لا يستهان بها في الصحراء المغربية .
إمــــضــــاء : بوسيف ابراهيم

Publicité
Publicité
Commentaires
probléme avec les forces armés royals
Publicité
Publicité